برامج ثقافية وفنية في ثقافة وفنون الدمام

img
فن 0 كوكب الفن الوسوم:

منها أول معرض شخصي للفيديو آرت وتدشين مكتبة الطفل

من منطلق التنوع الثقافي والفني ، والتوجه لجميع فئات ومجالات الثقافة والفنون، تقدم جمعية الثقافة والفنون في الدمام العديد من البرامج الفنية والثقافية خلال الأسبوع الحالي من ابريل 2019م، حيث تقدم لجنة الموسيقى  الريستال الثاني مع البيانو بعنوان”من الشرق والغرب” يقدمها المؤلف الموسيقي محمد قدري سليمان، يشاركه عازف الهارمونيكا الموهوب موسى محمد قدري.

وتقيم لجنة بيت السينما الأحد جلسة نقاشية مع المخرج الأمريكي Jeffrey roth’s ، يلتقي من خلالها مخرجي الأفلام والمهتمين في السينما، كما يقدم البرنامج الثقافي يوم الثلاثاء 16 ابريل، محاضرة “الأمن السيبراني” للأستاذ المساعد بقسم الحاسب الآلي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور محمد فلمبان.

وتقدم لجنة الفنون التشكيلية معرض للفنانة التشكيلية رقية المتروك يوم الخميس 18 ابريل، وتستعد الجمعية بتدشين مكتبة مخصصة للطفل تشرف عليها الدكتورة صباح عيسوي، تتناول العديد من الأنشطة المختصة بالقراءة والكتابة والبرامج التفاعلية الثقافية والفنية المرتبطة بالطفل وبالمراحل السنية المناسبة لهذه الأنشطة.

وتستعد أيضا الجمعية في 25 ابريل تدشين أول معرض شخصي لفن الفيديو، أحد أهم فروع فنون ما بعد الحداثة، وهو لغة تعبير فني معاصر يعكس تفاعل الفنون والصورة مع أفكار ما بعد الحداثة، ويزيد الاهتمام  الداخلي والمحلي بالتعريف بتجارب الفنانين  وتعريفهم على التجارب العربية والعالمية إضافة إلى إطلاع الكتاب والنقاد والإعلاميين على البحث في هذا النمط الفني.

يذكر الجمعية دشنت في نهاية ديسمبر الماضي ملتقى الفيديو ارت الدولي الأول الذي ضم 35 عملا فنيا لـ18 دولة، ويعد أول تجمع حليجي يضم هذا العدد من المتخصصين في الفيديو ارت.

 كما يواصل فرع الجمعية ومن خلال معهد ثقف للتدريب ، تقديم الدورات الفنية والثقافية المتخصصة حيث يبدأ المعهد في قاعته في الجمعية دورة “قوة القصص البصرية” للمدرب خالد الحدبان، التي تبدأ في 20 ابريل، ودورة مهارات العزف على آلة العود للمدرب سلمان جهام وتبدأ 13 ابريل 2019م.

الكاتب كوكب الفن

كوكب الفن

مواضيع متعلقة

اترك رداً

16 − 3 =