الفنان محمد الزهراني في”رادار طارئ” قال كل شئ !!

img

ظهر الممثل السعودي المعروف محمد الزهراني عبر البرنامج الرمضاني ” رادار طارئ ” على قناة روتانا مع مقدم البرنامج طارق الحربي والذي تحدث به الزهراني عن محاور مهمة في مسيرته الفنية والخطط التأسيسية القادمة لمستقبل السنما السعودية وتجهيزات المستقبل وسبب عدم مشاركته في مسلسل حارة الشيخ ونقد على مشاهد العاصوف .

واكد الفنان محمد الزهراني : ليس لي يد في تقديم مشاهير السوشل ميديا ، هولاء شباب وجدو لهم فرص جيدة مع الممثلين والمنتجين . اما السينما فهي ليست حديثة عهد على المجتمع السعودي اذوكنت اشاهد السينما في جدة حينما كان عمري 9 سنوات في حوش يتم عرض الافلام ونتأثر بها والان اختلفت السينما بتقنياتها ونصوصها ونجومها .

وعن دوره في السينما في جمعية الثقافة والفنون بجدة

نحن نستعد في جمعية الثقافة والفنون بمدينة جدة لاحتواء الافلام القصيرة وعرضها الى ان نكوّن نواة لإنطلاق افلام طويلة مميزة تعرض في السينما السعودية . ونحن الان الدعم بالكامل للمواقع والمعدات التي تساعد المبتدئين الى التميز . ولدينا خلال ايام العيد ايام سنمائية ستعرض 10 افلام قصيرة . ونحن نرحب بمن لديه افكار تنفيذ افلام لتقديمهم الى سوق الانتاج .

عبده خال في عمل سينمائي

وقال الفنان محمد الزهراني عن اهم الاعمال السينمائية التي سترى النور ان لدينا  عمل روائي للكاتب عبده خال ، نعمل عليه ليكون عمل  ثقيل جداً يعمل عليه فريق عمل لترميم النصوص وهناك لجان استشارية لتنظيم النص، وسنختار مواقع تصوير مميزة في مدينة جدة التاريخية. ودعم ولي العهد افرحنا نحن كمنتجين بعد ان قرر ترميم وبناء جدة التاريخية وتطويرها، وذلك يتيح لنا ان نعمل بحماس وتميز اكثر واقعية لمحاكات الماضي بالحاضر المتطور .

سبب عدم المشاركة في حارة الشيخ

قال الزهراني لم اشارك في حارة الشيخ بسبب انهم كانو يريدون ان يرضخوني لإختبار الاداء واعتقد ان ثلاثين عام كافية لكي يشاهد المنتجين ادائي على اليوتيوب . ولكن متى ماوجد الممثل احترام وتقدير لتاريخيه سوف يكون له حضور بالغ . وقد قدمت اجمل الاعمال اهمها طاش ما طاش لمدة عشرة سنوات ، ولايوجد اعمال سيئة شاركت بها ولكن ربما ندمت لعدم اهتمامي بإتقان بعض الكاركتر . 

العاصوف يعجبني ولكن 

واكثر عمل رمضاني شدني مسلسل العاصوف، ولكن كان هناك تباعد في المشاهد وغياب مدة زمنية . وكان الايقاع سريع جداً ولعل ذلك امر مقصود . ولكن ناصر القصبي استاذ لا خوف عليه اكيد له رؤية في ذلك .

المسرح السعودي 

قبل 15 سنة اتذكر نقاشي مع الممثل حسن البلام وكنت اقول له مسرحنا اعرج ، وقال البلام سوف يكون لكم يوم يعيد مسرحكم للمشي، واعترف ان مسرحنا الان بدأ يعود الى الحياة ، ونحن الان نعمل على اعادته، ولكن هناك نقص مؤقت في فترة مؤقته لكادر التمثيل على المسرح ، ولكن التقنية عوضت نقص كثير . وسوف ننافس بالمسرح الفترة القادمة . كون لدينا كوادر قوية الفترة الحالية . ويجب ان نتجرد من مشكلة انتاجية بين الممثلين كونهم لايقبولن عملية التوازن التمثيلي بين الممثلين المشاركين لأنانيتهم بسبب مرض البطل الاوحد . 

 

الكاتب كوكب الفن

كوكب الفن

مواضيع متعلقة

اترك رداً

واحد + ثمانية عشر =