ثقافة الدمام تعلن عن ملتقى الديودراما

img
ضمن الفعاليات التي ينظمها بيت المسرح التابع للجنة المسرح بفرع جمعية الثقافة والفنون بالدمام، ينطلق ملتقى الديودراما بالدمام في الفترة من 22 إلى 24 أغسطس 2019م، وذلك على مسرح الجمعية. حيث تقدم الفرق المسرحية المشاركة عروضها المسرحية بمشاركة ممثلين اثنين فقط، وفقاَ لطبيعة الملتقى. حيث تعرف الديودراما بأنها عروض المسرح الثنائي، ويسعى البيت من خلال الملتقى لفتح الباب لفرق المنطقة خاصة لتقديم تجاربها المسرحية على الجمهور، ومنح المسرحيين الشباب مساحة للتجريب والإبداع المسرحي، واكتشاف المواهب المسرحية الجديدة.
وقد خصص بيت المسرح استمارة إلكترونية نشرها على حساباته الالكترونية على تويتر والفيسبوك، إضافة لحسابات الجمعية، مرفقة بشروط المشاركة، ومن هذه الشروط، ألا تزيد مدة العرض الواحد عن ساعة، إجازة النص المشارك من قبل وزارة الإعلام، وتقديم إقرار خطي من مؤلف النص المسرحي بموافقته بتقديم العرض، مراعاة العادات والتقاليد المحلية ومراعاة القوانين المعمول بها في الجمعية، والمشاركة مفتوحة لفرق المملكة المسرحية، محصورة في فرق المنطقة الشرقية. وتم تحديد تاريخ 13 أغسطس 2019 كآخر موعد لتقديم المشاركات.
يذكر أن بيت المسرح كان قد أعلن مسابقة للتأليف المسرحي خصصها لمن لم يتجاوزوا سن الـ 35 عاماً من السعوديين أبناء المنطقة الشرقية، حيث سيتم تكريم الفائزين ومشاركتهم في ملتقى الدمام الثاني للنص المسرحي الذي سيقام في 24-25 يوليو الجاري، بمشاركة عدد من كتاب المسرح السعوديين.

الكاتب كوكب الفن

كوكب الفن

مواضيع متعلقة

اترك رداً

ثلاثة عشر − 1 =