الرئيسية / فن و أكثر / الفنان السعودي “حسين قريش” الصوت الشرقي الثمين !

الفنان السعودي “حسين قريش” الصوت الشرقي الثمين !

الفنان السعودي حسين قريش ـ الصوت الشرقي الثمين والذي برزت موهبته 1969م حيث بدأ بعزف الإيقاع في حفلات تلفزيون أرامكو. وتعلم من أخيه علي عبد الكريم القريش مبادئ الفن الغنائي، والعزف على العود، وبدأ يشارك في الحفلات الغنائية التي تحييها الأندية وصالات الأفراح والأعراس. وكانت بدايته الحقيقية في عام 1978 حين قدم أغنياته في جمعية الثقافة والفنون بالدمام، فلفت الانتباه لموهبته الغنائية.

غنى في جمعية الثقافة والفنون بالدمام والأحساء ومهرجان الشباب العربي السادس في الرياض، ومسرح التلفزيون بجدة حيث قدمه الفنان محمد عبده، كما غنى على مسرح الخليج الذي أقيم بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران.

كانت له مشاركتين في حفلات خارج المملكة، واحدة في حفل غنائي بدولة البحرين، والأخرى في حفل الأغنية العربية بالقاهرة (1997).

غنى حسين قريش من ألحان عدد من الملحنين الخليجيين بينهم : صالح الشهري، سامي إحسان، عبد العزيز عبد القادر، أحمد عبد الكريم، سليمان الملا، عبد الله الرمثان، سعد الخميس، مبارك السعيد. كما كتب أغنياته عدد من المؤلفين الغنائيين، بينهم : عبد الإله قريش، مبارك الحديبي، علي قريش، علي المصطفى، محمد امبيريك، محمد الزهراني، عبد العزيز الحسيني، علي حبيب الحداد.

وأصدر ستة ألبومات غنائية :

1- (حلفي لي) كلمات فيصل سلمان العبد الهادي، وألحان حسين قريش.

2- (عليت).

3- (لحظة حنين).

4- (سلام).

5- (قالوا نسيته) ويتضمن أغنية قالوا نسيته التي وضع ألحانها الفنان محمد عبده.

6- (أسعدتني)

 

شاهد أيضاً

“هيئة الترفيه” تصدر الدليل الإرشادي لعودة الأنشطة الترفيهية

الرياض (بيان) أصدرت الهيئة العامة للترفيه اليوم (الجمعة) الدليل الإرشادي لعودة الأنشطة الترفيهية والتي سيتم …

يسعدنا تعليقك في كوكب الاخبار