الرئيسية / فن و أكثر / روتانا تستعيد الفن الشعبي بضم مزعل فرحان

روتانا تستعيد الفن الشعبي بضم مزعل فرحان

استعادة شركة روتانا الفنية للانتاج الصوتي والمرئي الاغنية الشعبية وعشاقها من خلال ضم الفنان مزعل فرحان لها اخيراً .

جاء ذلك في استقبال المدير الفني الملحن يحيى عمر للفنان مزعل فرحان معلناً عن توزيع اربعة اعمال فنية.

و قال المطرب مزعل فرحان انه في صدد اطلاق مفاجأة قوية لمحبيه من عشاق الاغنية المزعلية .

الجدير بالذكر ان روتانا كانت في بداية اعمالها الفنية بمدينة جدة اكثر اهتماماً برواد ونجوم الاغنية الخليجية والشعبية وذلك ماحقق لها انتشار واسع اذ لم تكن الاكثر حضوراً بجوار شركات الانتاج الاكثر تفرد في ذلك الوقت والتي كانت سبب ريادتها احتضانها بالمطرب السعودي اولاً كون انتاج تلك الشركات محلي بشكل اكثر .

وحققت عشرات الملايين من خلف الاغاني التي توزع عبر الكاسيت والسيدي ، ولكن نكسة البث عن طريق الانترنت اخرجتها من قطار المنافسة لضيق المردود المالي.

في حين تملكت روتانا الساحة الفنية كونها من احد كبرى شركات المملكة القابضة التي تهدف الى ثقافة فنية غنائية

وليس الربح في وقت قصير مثل المؤسسات الصغرى الراحلة عن انتاج الاغنية حالياً .

كما ان المطرب مزعل فرحان كان قد حقق انتشار واسع في سنوات عمله السابقة وحضي بجماهيرية عالية جداً ولديه حضور فني مميز في عدد من المحافل. ولايزال محبي فرحان لشخصيته وفنه المميز بارزاً واتى ذلك من خلال مشاركته في مهرجان الجنادرية الاخير في السعودية 2019م .

كما قد بدأ نشاطه الفني في عام 1981 ميلادي، ببعض الإعمال الجميلة التي تغنى فيها في الجلسات الخاصة مثل { ياغزال الحور } و{ أهلاً هلا } و{ ياحسرتي } و{ بكتب رساله للغضي } و{ ياذا القمر } و{ يامرحبا } و{ أول أول } و{ ذي فرصتي } حيث ذاع صيته على مستوى المملكة العربية السعودية، اصدر أول ألبوم رسمي أواخر عام 1987 ميلادي بعنوان { ذاك أمس } حيث انطلق لشهره الخليجية وبعض الدول العربية وحقق مبيعات ضخمه ونجاح كبير جداً، تنوعت البومات الفنان مزعل فرحان في مسيرته الفنية بين البومات موسيقيه والبومات عود وإيقاع فقط ومع كل البوم يصدر يحقق نجاح وانتشار أوسع من الآخر حتى اصدر البوم { قصتي قصه } في عام 1990 ميلادي والذي استشهد فيه الموزع الوحيد في تلك الفترة عبد الملك قطب الذي قال إن الفنان مزعل فرحان أول فنان تتجاوز مبيعاته مبيعات فنان العرب محمد عبده.

 

شاهد أيضاً

“هيئة الترفيه” تصدر الدليل الإرشادي لعودة الأنشطة الترفيهية

الرياض (بيان) أصدرت الهيئة العامة للترفيه اليوم (الجمعة) الدليل الإرشادي لعودة الأنشطة الترفيهية والتي سيتم …

يسعدنا تعليقك في كوكب الاخبار